recent
أخبار ساخنة

لماذا يواجه الرجال صعوبة في قول احبك

لماذا لا يقوى الرجال على نطق كلمة "أحبك"؟ ‏

مابين اللي بيقولو بحبك 10 مرات في اليوم زي ما تقول مرحبا كيف الحال ′′ وغيرها تقدر تقضي 20 سنة وما تقولها مرة واحدة، سؤال يسالنا علاش
بين أولئك الذين يقولون "أحبك" 10 مرات في اليوم مثلما يقولون "صباح الخير"، وغيرهم ممن يستطيعون قضاء 20 سنة دون أن يقولوا ذلك مرة واحدة. فايا لماذا يصعب على الرجال قول كلمة "أحبك "؟
▪

1 \ يقول احبك بالحركات

ابعد من الكلمات، هناك الحركات. تصرفات واهتمام صغير يقول الكثير عن نوايانا ومشاعرنا هذه الحركات يمكن ان تحل محل الكلمات في بعض الاشخاص وخاصة في الرجال والتي هي اكثر من صوتية.
يقول "أنا أحبك" بالإيماءات: وراء الكلمات ، هناك إيماءات، السلوك واللمسات الصغيرة التي تقول الكثير عن نوايانا ومشاعرنا. هذه الإيماءات يمكن أن تحل محل الكلمات في بعض الناس ، وخاصة عند الرجال.
▪

2 \ خوفا

قد ينجم عن نوع من الدفاع عن النفس، الخوف من الكشف، الانفتاح، الخوف من فضح النفس، الضعف. الخوف ايضا من ان يستولي الاخر على ′′ احبك ′′ ككؤوسة، لكي يهيمن على شريكه، هو المخاطرة بالهرب وعدم الرد الى مشاعرنا. لابد وان هذا مخيف!
هذا يمكن أن يكون بسبب الخوف و كوسيلة للدفاع عن النفس ، والخوف من الكشف عن نفسه ، من الانفتاح، الخوف من تعريض الذات والتعرض للخطر. الخوف أيضًا من أن يأخذ الآخر كلمة "أحبك" للسيطرة عليه.
▪

3 \ بسبب الافراط في الرومانسيه في الكمال

هناك ايضا من يحتاج اللحظة المثالية للتعبير عن ما يشعر به، هذا ضبط النفس مرتبط بالافلام والروايات والتلفزيون. الامر يصبح مثل المثل الاعلى لتهوين. من كثرة انتظار الوقت المناسب، بعض الاشخاص ينتهي بهم الامر بعدم قول ذلك.
هناك أشخاص يحتاجون إلى الوقت المثالي للتعبير عن مشاعرهم هذا التقييد ، المرتبط بالأفلام، الروايات والتلفزيون ، يجعل الرجل يبحث و ينتظر الوقت الملائم لقول "أحبك" الى درجة أنه بسبب هذا التباطؤ، ينتهي الأمر به بعدم قولها.
▪

4 \ لا يعرف كيف يعبر عن مشاعره

المراة لديها تسهيلات للتعبير عن ما تشعر به و تقبله. نادرا ما يتربى الرجال من اجل التعبير عن ما يشعرون به بحرية. علمناهم احتياطي. وكبار لا يسعون للتخلص منها (لان الانسان بطبيعتها اقل ′′ صلة ′′ بنفسه). المراة تعاني من هذا الوضع، لان الرجل لا يخبر صديقته بشيء، كثيرا ما تذهب للبحث عن الاجابات بنفسها وتجعله يتحدث عن مشاعره. هذا الوضع يولد توتر في الزوجين وكل شيء كان على ما يرام حتى الان.
صعوبات في التعبير عن مشاعره:
لا تواجه المرأة صعوبة في التعبير عن مشاعرها و أحاسيسيها و التعبير عنها تجاه الرجل، على عكس الرجل، فنادراً ما تتم تربيته على التعبير بحرية عما يخالجه من شعور داخلي، فهو من طبيعته و طبيعة تربيته، منكمش و إحتياطي في ما يخص مشاعره و ذلك منذ نعومة أظافره، ولا يسعى للتخلص من هذه العادات عندما يكبر.