recent
أخبار ساخنة

معلومات وحقائق نفسية خطيرة


1) ‏الأطباء في اليابان يقومون بكتابة وصفة طبية غريبة لعلاج الإكتئاب والقلق اسمها (العلاج بالغابات)

لكن أثبتت فاعليتها، وفيها يقوم المريض بالذهاب للغابة للتنفس والإسترخاء قليلاً، لأن رائحة الأشجار تزيد من انتاج المضادات الطبيعية وتعزز نظام المناعة مما يؤدي في النهاية لصحة نفسية أفضل .

2) نفسياً

عندما تتحدث مع نفسك فأنت بذلك تحسن مهارات دماغك وتعدل نفسيتك وتزيد قدرتك على إيجاد الحلول لمشاكلك كما ترفع من مستوى ذكائك فعليا فالتكلم مع النفس يقوي كفاءة الإنسان نفسياً وعقليا ولذلك معظم العباقرة حول العالم يتشاركون بفعل ذلك .

3) الشخص الذي يغضب منك ثم يعود ليتحدث معك بدون عناد او عصبيّة

، فهو شخصية صافية صادقة وهو أكثر شخص لا يجب أن تخسره. وهي أكثر الشخصيّات وفاءً ..
4) نفسياً

التبلد العاطفي

هو مرحلة تصل اليها الفتاة بعد عدد من الخيبات العاطفية فيصبح من الصعب جدا على رجل اثارة اهتمامها و ان حدث و دخلت علاقة فهي تتوقع اي شيء و تكون متأقلمة جدا مع الانفصال ..

5) نفسيا :
‫هل يجدي نفعاً أن تقول لغريق تغمره المياة :‬

‫"تنفس" أنت أقوى من الماء "دون أن تمد إليه يدك لتنقذه ؟! كذلك هو الأمر حين يكون أحدهم في عمق معاناته بينما أنت تغدق عليه عبارات التحفيز التي تستفز ألمه ، إن حاجته للانصات والتفهم بصمت حينها كحاجة الغريق لليد..‬

6) نفسياً :
معظم الذين يهددون بالرحيل يريدون فقط أن يُطلب منهم البقاء, أن يشعروا بأن وجودهم مرغوب فيه..

أما الذين يريدون الرحيل حقاً فهم يرحلون دون تهديد.
7) ‏دراسة لجامعة "نوتنجهام ترنت" البريطانية توصلت إلى أن الأشخاص الذين يفكرون بصوت عالي ويخاطبون أنفسهم تقل أخطاؤهم بنسبة 80% مما لو قاموا بحلها في صمت.
ولا يعني ذلك جنون أو خلل في العقل عندما يحدث الإنسان نفسه..
8 ) نفسياً :
أن أقصى مرحلة من النضوج العقلي إيقانك التام بأن كل شئ له نهاية مهما كان سيئا او جميلا بحياتك ، بحيث عند وصولك لهذا اليقين ستقل لديك مستويات التوتر والخوف سواء من الأشياء السيئة أو الجميلة التي تخشى خسارتها ، كما سيطغى على شخصيتك الهدوء والقناعة ..
9) الأشخاص الأذكياء يجدون صعوبة أكبر في الخلود للنوم بسبب النشاط الزائد لعقولهم ..
10) أن بعض الأشخاص في تركيبتهم الجينية يحبون الليل أكثر من النهار ولا يجدون الراحة الفعلية الإ في البيئة الهادئة والصامتة والخالية من البشر ، وهم غالباً يعيشون بدون رضى عن الحياة والواقع الذي يعيشون فيه عموماً .
11) نفسياً :
عندما تنام في مكان لأول مره ،فإن دماغك لاينام نومآ كاملآ ،ولكنه ينام على اساس"نصف نائم ونصف مستيقظ"وذلك من فطرة الإنسان لتجنب الخطر.
12 ) نفسياً :
أن كثرة السرحان والتخيل قد تكون إحدى العلامات البارزة على امتلاك الإنسان درجة مرتفعة من الذكاء والبراعة العقلية فعلى عكس الإعتقاد الشائع بأن السرحان هو أمر سلبي الدراسات أثبتت أن هذه العملية لها فعالية دينامية وينفرد بها الإنسان الذكي عن سائر البشر .
13) مظهر لباسك مرتبط بمزاجك ، لذا فإن اللبس الحسن والأنيق يساعد في كثير من الأحيان على إبقائك سعيدا ..
14) الأشخاص الذين ينتقدون كل كبيرة وصغيرة يعانون من مشاكل على مستوى الثقة في النفس وإن كانوا أصدقاء لك فهُم يؤثرون سلباً على نجاحك.!!
15) علم النفس يقول أنه لكي تنجح عليك القبول بما حدث لك في الماضي بدون ندم، والقبول بالحاضر بكل ثقة، ومواجهة المستقبل بلا خوف..