recent
أخبار ساخنة

الوضع الطبيعي الجديد للمراهقين في عالم COVID-19

Finding the “New Normal” for Teens in a COVID-19 World




Finding the “New Normal” for Teens in a COVID-19 World

ربما تكون العبارة الرنانة في جميع جلسات العلاج التي تجريها مع عملائك تتمحور حول فكرة "الوضع الطبيعي الجديد في عالم مشحون وضبابي-اقصد كورونا فيروس". ونظرًا لأن الكثير منكم اغلب القضايا التي يتعامل معها قد تكون من فئة المراهقين الذين يمثل التفاعل الاجتماعي جانبًا رئيسيًا في هويتهم، فإن التباعد الاجتماعي والحجر الصحي يمثلان تحديًا خاصًا لهذه الفئة. لقد أدت المخاوف من حصول "الموجة الثانية للفيروس" إلى تفاقم القلق وعدم الراحة لدى فئة المراهقين وعوائلهم.
هناك تدخل علاجي جديد لكنه مؤثر في هذه الفئة العمرية مفاده قصة واحدة، "رحلة" نشطة أو علاج يومي، والتي لها أيضًا ميزة إضافية تتمثل في إخراج هذه الفئة من شاشاتهم وأجهزتهم. على سبيل المثال، مع انتقال العديد من المطاعم إلى خدمة نقل الوجبات بالطلب إلى المنازل.

في ما يلي نموذج لجدول زمني يمكنك مشاركته مع المراهقين الذين يقصدونك مع قابليته للتكييف حسب الوضع لكل بلد وثقافة:

مثلا
  1. الاثنين: المشي مع حيوانك المفضل: كلب/او اللعب مع قط!
  2. الثلاثاء: ممارسة اليوجا أو أي تمرين يومي. المكافأة: قهوة أو شاي من مكان محلي مفضل.
  3. الأربعاء: المشي مع صديق مع جعل مسافة اجتماعية بينك وبينه.
  4. الخميس: المشي او اللعب مع حيوانك المفضل-هنا يمكن تكييفها بأي شيءتراه مناسبا لهذه الفئة حسب ثقافة بلدك
  5. الجمعة: يوم روحاني، اذهب للتنزه في الطبيعة، واحضر الصلاة والتزم بقواعد التباعد الإجتماعي، ومارس اليوجا والتأمل او اي تمرين تجريبي مساعد. تناول طعامك المفضا ايام الجمعة وتمتع بذطوقه لتجديد يومك.
  6. السبت: إمضاء بعض الوقت مع التباعد الاجتماعي في حديقة منزلك أو الفناء الخلفي مع الجيران أو الأصدقاء.
  7. الأحد: تناول البيتزا أو أي طبق متعود على أكله وسهرة عائلية يسودها الحوار والتواصل الفعال مع التباعد الإجتماعي. (اطلب البتزا من محلك المفضل).
من خلال إضافة كميات صغيرة من الأنشطة والأفراح البسيطة للتطلع إلى كل يوم، يمكن للمراهقين وعوائلهم الحصول على البهجة والسرور في هذه الأوقات العصيبة.
ملاحظة: قمت بتكييف بعض العبارات للتوافق مع ثقافتنا مثلا يوم الاحد هو يوم روحاني بالنسبة للمسيحيين والجمعة يوم روحاني بالنسبة للمسلمين غيرت الأحد بالجمعة